شيكات التحفيز خلال جائحة كوفيد-19: استيفاء المهاجر شروط الاستحقاق
مرر الكونجرس ثلاث دفعات من شيكات التحفيز للأمريكيين منخفضي الدخل بهدف تقديم الدعم المالي خلال جائحة كوفيد-19. مع كل جولة جديدة من الدفعات،توسعت شروط الاستحقاق لتشمل المزيد من المتقدمين الذين لديهم رقم التعريف الفردي لدافعي الضرائب (ITIN) في الأسر التي يمتلك أفرادها أرقام ضمان اجتماعي (SSN).قَدِم
 إقرارًا ضريبيًا فيدراليًا لعام 2020 إذا كان لدى أي فرد في أسرتك رقم ضمان اجتماعي.

إذا كان لدى أي فرد في أسرتك رقم ضمان اجتماعي، فقد تكون أسرتك مستحقة للحصول على شيك تحفيز ومبالغ أخرى مستردة.

قد تكون مستحقًا لأكثر من شيك من شيكات حزمة التحفيز. للحصول علىشيك التحفيزالأول (1,200 دولار) أوالثاني (600 دولار) أوالثالث (1,400 دولار)، ولكن ليس من الامكان لشخص آخر أن يدونك كمعلاً في اقراره  الضريبي. ويجب أن يكون الدخل ضمنالحدود الموضحة أدناه:

الدخل الذي سيتلقى دفعة التحفيز الكاملة (الشيك الأول والثاني والثالث) الحد الأقصى للدخل المؤهل لتلقي شيك التحفيز الأول الحد الأقصى للدخل المؤهل لتلقي شيك التحفيز الثاني الحد الأقصى للدخل المؤهل لتلقي شيك التحفيز الثالث
متقدم أعزب 0 – 75,000 دولار 99,000 دولار 87,000 دولار 80,000 دولار
 متزوج بتقديم مشترك 0 – 125,000 دولار 198,5000 دولار 174,000 دولار 160,000 دولار
 رب أسرة 0 – 150,000 دولار 146,000 دولار 124,000 دولار 120,000 دولار

تختلف شروط رقم الضمان الاجتماعي لتلقي شيكي التحفيز الأول والثاني عن الشيك الثالث. راجع الجدول الوارد أدناه.

شيكات التحفيز الأول والثاني شيك التحفيز الثالث
 

أسر غير العسكريين

إذا لم يكن لدى أحد الزوجين رقم ضمان اجتماعي، فيمكن للزوج الذي لديه رقم ضمان اجتماعي والأطفال المستحقين الذين لديهم رقم ضمان اجتماعي أو رقم تعريف دافع الضريبة لحالة التبني تلقي التحفيز.

يمكن للأطفال (دون سن 17 عامًا) الحصول على التحفيز فقط إذا كان لدى أحد الوالدين رقم ضمان اجتماعي

يمكن لأي فرد من أفراد الأسرة أو المعالين الذين لديهم رقم ضمان اجتماعي أو رقم تعريف دافع الضريبة لحالة التبني تلقي التحفيز. يمكن للمعالون (في أي عُمر) الذين لديهم أرقام الضمان الاجتماعي أو أرقام تعريف دافعي الضرائب لحالة التبني    تلقي التحفيز حتى إذا لم يكن لدى والديهم أرقام الضمان الاجتماعي.
 

أسر العسكريين

إذا لم يكن لدى أحد الزوجين رقم ضمان اجتماعي، يمكن لكلا الزوجين تلقي التحفيز (بما في ذلك الزوج الذي ليس لديه رقم ضمان اجتماعي)، كما يمكن للأطفال المستحقين (دون سن 17 عامًا) ممن لديهم رقم ضمان اجتماعي أو رقم تعريف دافع الضريبة لحالة التبني تلقي التحفيز. إذا لم يكن لدى أحد الزوجين رقم ضمان اجتماعي، يمكن لكلا الزوجين تلقي التحفيز (بما في ذلك الزوج الذي ليس لديه رقم ضمان اجتماعي)، يستوفي المعالون (أيًا كان عمرهم) الذين لديهم رقم ضمان اجتماعي أو رقم تعريف ضريبي شروط استحقاق تلقي التحفيز.

في حالةأنك لم تحصل على دفعة التحفيز الأولى  لكونك أنت وزوجتك لا تمتلكان أرقام الضمان الاجتماعي، يمكنك المطالبة بكلِ من شيكات التحفيزالأول والثاني  كائتمان ضريبي مسترد في إقرارك الضريبي لعام 2020. إقرار الضريبي لعام 2020 يعطيك الحق لتلقي شيك التحفيز الثالث في عام 2021 إذا كنت مستحقًا لذلك

المعالون:

قد يمكنك المطالبة بدفعة إضافية – 500 دولار (شيك التحفيز الأول)، أو 600 دولار (شيك التحفيز الثاني)، أو 1400 دولار (شيك التحفيز الثالث) – للأطفال الذين لديهم رقم ضمان اجتماعي أو رقم تعريف دافع الضريبة لحالة التبني (ATIN).

يجب أن تكون هناك صلة بينك وبين الطفل دون سن 17 عامًا،   عن طريق الدم أو الزواج أو التبني .      يجب على الطفل أن يقيم معك لمدة تزيد عن نصف العام،ويكون مدوناً لديك كمعالاً.     المعالون الذين تزيد أعمارهم عن 17 عامًا مستحقين للحصول على دفعة التحفيز الثالثة فقط.

يمكنك الحصول على دفعة تحفيز لطفل مولود في عام 2020  ضمن الائتمان الضريبي المسترد في إقرارك الضريبي لعام 2021.

ويمكن المطالبة، عند تقديم إقرار ضريبي لعام 2021 في عام 2022، بدفعة التحفيز الخاصة بالأطفال المولودين في عام 2021.

يجب تقديم الإقرار الضريبي الفيدرالي لعام 2020 للمطالبة بشيك تحفيز لأسرتك

إذا لم تكن قد قدمت أي إقرار ضريبي من قبل، فستحتاج إلى الحصول على رقم التعريف الفردي لدافعي الضرائب (ITIN). تُصدر مصلحة الضرائب الأمريكية أرقام التعريف الفردية لدافعي الضرائب الذين يُطلب منهم الحصول على رقم تعريف أمريكي  لدافعي الضرائب الذين ليس لديهم رقم ضمان اجتماعي ولا يستوفون شروط استحقاقه.

إذا كان لديك بالفعل رقم تعريف فردي لدافع الضريبة وكان قد صدر قبل عام 2013، فمن المفترض أن تكون قد تلقيت   إخطارًا من مصلحة الضرائب الأمريكية لتجديده.   إذا لم تستخدم رقم التعريف الفردي لدافع الضريبة الخاص بك في إقرار ضريبي فيدرالي أمريكي في السنوات الثلاث الأخيرة (2017-2019) فستحتاج إلى تجديده.

لتقديم طلبللحصول أو تجديد رقم التعريف الفردي لدافع الضريبة، يجب عليك إكمال نموذج W-7 الصادر عن مصلحة الضرائب الأمريكية، “طلب الحصول على رقم التعريف الفردي لدافع الضريبة لدى مصلحة الضرائب الأمريكية“. وسيتعين عليك تقديم النموذج إلى مصلحة الضرائب الأمريكية مع إقرار ضريبي مكتمل ووثائق للتحقق من الهوية والوضع الشخصي الأجنبي.   ستحتاج إلى وثائق أصلية أو نسخ معتمدة من الوكالات المُصدِّرة. توجد قائمة بالوثائق التي يمكن استخدامها في تعليمات بشأن النموذج W-7.

لتلقي المساعدة في التقدم بطلب للحصول على رقم تعريف فردي لدافع الضريبة، يمكنك تحديد موعد في مركز مساعدة دافعي الضرائب لدى مصلحة الضرائب الأمريكية (لا تقدم جميع المواقع هذه الخدمة) أو مع وكيل قبول معتمد (CAA). يعرض أيضًا بعض وكلاء القبول المعتمدين خدمة إعداد إقرار ضريبي دون مقابل لمساعدتك في تقديم الإقرار الضريبي. إذا اتجهت إلى أحد المواقع الأخرى، فستحتاج إلىإحضار إقرارك الضريبي المكتمل حتى يمكن إرساله مع النموذج W-7.

بالرغم أنه يمكنك تقديم الوثائق مباشرةً إلى مصلحة الضرائب الأمريكية لتقديم طلب للحصول على رقم تعريف فردي لدافع الضريبة،  هناك إحتمالية تأخر مصلحة الضرائب الأمريكية الأمريكية في إعادة وثائقك أو فقدانها. يُوصى بتقديم الطلب من خلال مركز مساعدة دافعي الضرائب لدى مصلحة الضرائب الأمريكية أو وكيل قبول معتمد. وقد تستغرق معالجة طلبات الحصول على رقم تعريف فردي لدافع الضريبة فترة تتراوح بين 9 و11 أسبوعًا أو أكثر في  حالة عدم إكتمال الوثائق المطلوبة. .

لا تفرض مصلحة الضرائب الأمريكية رسومًا للحصول  أو تجديد رقم التعريف الفردي لدافع الضريبة.  قد يفرض بعض  الوكلاء المعتمدون رسومًا لخدماتهم في إعداد إقرارك ونموذج W-7. لذلك إستفسر أولاً عن اتعابهم قبل تحديد موعد

من الآمن تقديم الإقرار الضريبي مع رقم التعريف الفردي

لدافع الضريبة. ولن يؤثر تقديم الإقرار الضريبي على وضع الهجرة، إذ لا تشارك مصلحة الضرائب الأمريكية معلومات المواطنة مع إدارة الهجرة أو أية وكالة فيدرالية أخرى. ولا يترتب على الحصول على الائتمانات الضريبية عواقب سلبية تتعلق بالهجرة (ولا يُنظر إلى الأمر سلبياً في قاعدة تقييم العبء العام).

تتوفر مساعدة ضريبية مجانية لمساعدتك في المطالبة بشيكات التحفيز والمبالغ المستردة الأخرى

تفضل بزيارة www.getyourrefund.org لتلقي المساعدة الافتراضية فيما يتعلق بإقرار الضرائب أو اتصل على  رقم 211 للوصول إلى موقع المساعدة الطوعية فيما يتعلق بضريبة الدخ


Recommended for you


The latest

COVID-19 Stimulus Checks: Immigrant Eligibility

En español | En français | 中文 | bằng tiếng Việt | عربى

To provide financial relief during the COVID-19 pandemic, Congress has passed three rounds of stimulus checks for lower-income Americans. With each new round of payments, the eligibility requirements have expanded to include more filers with Individual Taxpayer Identification Numbers (ITINs) in households with members who have Social Security Numbers (SSNs). File a federal 2020 tax return if anyone in your household has a Social Security number. 

If someone in your household has an SSN, your household may be eligible for a stimulus check and other refunds

You may be eligible for more than one stimulus check. To get the first ($1,200), second ($600), or third ($1,400) stimulus checks, you cannot be claimed as a dependent on someone else’s tax return. You must be within the income limits outlined below:

Income to Receive Full Stimulus Payment (first, second, and third check) First Stimulus Check Maximum Income Limit Second Stimulus Check Maximum Income Limit Third Stimulus Check Maximum Income Limit
Single Filer $0 – $75,000 $99,000 $87,000 $80,000
Married Filing Jointly $0 – $112,500 $198,500 $174,000 $160,000
Head of Household $0 – $150,000 $146,000 $124,000 $120,000

The SSN requirements for the first and second stimulus checks differ from the the third check. See the chart below.

First and Second Stimulus Check Third Stimulus Check
Non-Military Family If one spouse doesn’t have an SSN, the spouse with an SSN and qualifying children with an SSN or ATIN can get the stimulus.

Children (under 17) can only get the stimulus if at least one parent has an SSN.

Any family member or dependent with an SSN or ATIN can get the stimulus. Dependents (any age) with SSNs or ATINs still qualify for the stimulus even if their parents don’t have SSNs.
Military Family If one spouse doesn’t have an SSN, both spouses can receive the stimulus (including the spouse without an SSN). Qualifying children (under 17) with an SSN or ATIN can also get the stimulus. If one spouse doesn’t have an SSN, both spouses can receive the stimulus (including the spouse without an SSN). Dependents (any age) with an SSN or ATIN also qualify for the stimulus.

If you were denied your first stimulus payment because both you and your spouse do not have SSNs, you can claim both the first and second stimulus checks as the Recovery Rebate Tax Credit on your 2020 tax return.

Dependents:

You may be able to claim an additional payment – $500 (first stimulus check), $600 (second stimulus check), or $1,400 (third stimulus check) – for children who have an SSN or Adoption Taxpayer Identification Number (ATIN). A child must be related to you (by blood, marriage, or adoption), under the age of 17, live with you for over half the year, and be claimed as your dependent. Dependents over 17 qualify for the third stimulus payment only.

You can get a stimulus payment for a child born in 2020 as the Recovery Rebate Credit when you file your 2020 tax return. Children born in 2021 can be claimed for a stimulus payment when you file a 2021 tax return in 2022. Filing a 2020 tax return also allows you to get the third stimulus check in 2021, if you qualify.

You must file a federal 2020 tax return to claim a stimulus check for your household

If you’ve never filed taxes before, you will need to get an Individual Taxpayer Identification Number (ITIN). The Internal Revenue Service (IRS) issues ITINs to people who are required to have a U.S. taxpayer identification number but who don’t have, and are not eligible for, a Social Security number (SSN).

If you already have an ITIN and it was issued before 2013, you should have already received a notice from IRS to renew it. If you haven’t used your ITIN on a U.S. federal tax return in the last three years (2017-2019) you will need to renew it.​

To apply for or renew an ITIN, you must complete IRS Form W-7, “Application for IRS Individual Taxpayer Identification Number.” You will need to submit the form to the IRS with a completed tax return and documents to verify identity and foreign status. You will need original documents or certified copies from the issuing agencies. A list of the documents that can be used is in the instructions for Form W-7.

To get help applying for an ITIN, you can schedule an appointment at an IRS Taxpayer Assistance Center (not all locations offer this service) or with a Certifying Acceptance Agent (CAA). Some CAAs also offer free tax preparation to help you file a tax return. If you go to one of the other locations, you will need to bring your completed tax return so it can be sent with Form W-7.

While you can also submit materials directly to the IRS to apply for an ITIN, there is risk of delay in the IRS returning your documentation, or it being lost. Applying through an IRS TAC or CAA is recommended. ITIN applications can take 9-11 weeks to process or longer if documentation is missing. Learn more about how to apply for an ITIN here.

The IRS does not charge a fee to get or renew an ITIN. Some CAAs may charge for their services to prepare your return and W-7. Ask a CAA about their fees before scheduling an appointment.

It is safe to file a tax return with an ITIN. Filing your taxes will not affect your immigration status. The IRS does not share citizenship information with immigration or any other federal agency. Receiving tax credits does not have negative immigration-related consequences (and is never considered negatively in a public charge assessment rule.)

Free tax assistance is available to help you claim your stimulus check and other refunds

Visit www.getyourrefund.org for virtual tax filing assistance or call 211 to find a Volunteer Income Tax Assistance site near you.


Recommended for you


The latest